قرر المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر فى اجتماعه الذي عقد عصر اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس محمد السويدى أن تكون القضية الرئيسية فى دور الانعقاد الدائم هي الإصلاح التشريعى والإدارى للدولة تماشيا مع السياسة التى انتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ انتخابه وذلك بإصدار عدد من التشريعات التى تحقق هذا الهدف.

وصرح الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي للائتلاف بأن المكتب السياسى ناقش الأجندة التشريعية المقترحة فى دور الانعقاد المقبل حيث سيكون فى مقدمتها قوانين التأمين الصحي الشامل والعمل والإدارة المحلية، كما قرر المكتب السياسى أن يتبنى الائتلاف حلولا لعدد من المشكلات المجتمعية كمشكلة البطالة وعودة الجماهير للملاعب الرياضية.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على أن تكون الاجتماعات القادمة للمكتب السياسى خارج القاهرة بمختلف المحافظات وستكون البداية من جنوب الصعيد مواكبة مع افتتاح عدد من المقرات الفرعية للائتلاف بالمحافظات.

كما تقدم بعدها المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر بطلب لرئيس مجلس الوزراء ببحث سبل التصالح مع الشباب الذين أقاموا ملاعب كرة قدم خماسية على أراضى زراعية يمتلكوها وليس من أملاك الدولة وذلك للحفاظ على فرصرالعمل التى توفرت للشباب عن طريق هذه الملاعب ، كما أنها أصبحت متنفسا رياضيا للشباب بالقرى والنجوع خاصة التى لا يوجد بها مراكز شباب.

وأكد الائتلاف فى طلبه أن هذا التصالح ينطبق فقط على الملاعب التى أقيمت سابقا ولن يسمح بتكرار هذه المخالفة مستقبلا، وطالب الإئتلاف السلطة التنفيذية إرجاء تنفيذ أي ازالات لهذه الملاعب لحين الوصول لآلية إبرام التصالح، حيث إن هذه الملاعب تعتبر بالنسبة لكثير من الشباب مشروع عمرهم.