وزير كويتي: لولا اتفاق خفض إنتاج النفط لهبط السعر لأقل من 25 دولارا

آخر تحديث ;

– قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق ان الدول المنتجة للنفط داخل اوبك وخارجها تواصل تنفيذ موقع قطع الانتاج النهائي لاتفاق 2016 ودخلت حيز التنفيذ في وقت سابق من هذا العام، إلى انخفاض الأسعار إلى أقل من 25 دولارا للبرميل، وفقا لرويترز.

ووافقت منظمة الدول المصدرة للنفط / اوبك / وبعض المنتجين المستقلين بما فيهم روسيا العام الماضى على خفض الانتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا. وقال المرزوق في مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء إن الهدف من الاتفاق هو تحقيق التوازن بين العرض والطلب وتخفيض المخزونات التي بلغت الزيادة إلى 300 مليون برميل للمتوسط ​​المستهدف لمدة خمس سنوات.

وأضاف المرزوق أن أحدث البيانات تشير إلى أن سحب الأسهم الأمريكية والأوروبية كان أكبر مما كان متوقعا “، وهذا يعني أن الاتفاق بدأ يأخذ مساره في سحب الأسهم”. سجلت الولايات المتحدة مخزونات من 7.6 مليون برميل من النفط الخام فى أكبر انخفاض أسبوعى لها خلال عشرة أشهر، وفقا لما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضى.

وقال مرزوق “الآن نحاول قدر الامكان الحفاظ على نسبة الالتزام الذي تم الالتزام به خلال الستة اشهر الماضية، ولم تتلق اوبك على مدى تاريخها اكثر من 60٪ من الالتزام”. تجاوزت درجة التزام أوبك بمعدل الاتفاق الأخير بنسبة٪ المئة في المرحلة. وقال: “لا اتفاق اليوم سترى الأسعار أقل من 25 $”

كن أول من يعلق

اترك تعليق