نائب وزير الصحة تزور أولى الثانوية «دمج» لتهنئتها بالتفوق الدراسي

آخر تحديث ;

زار د. ميساء شوقي نائبة وزير الصحة والسكان من طلبة المدارس العليا الثانوية العامة العليا، في بيت عائلتها بمدينة 6 أكتوبر، “آية طه مسعود جواد خميس” من المدرسة الثانوية للبنات في قسم أكتوبر 6 التعليمية، حيث حصلت على ما مجموعه 407 درجة.

وقالت آية إنها تحب الدراسة وجمع المعلومات، وتلقت منحة من الجامعة الألمانية بالقاهرة، وستخصص الاقتصاد لدخولها، وهي مجهزة بأبنية لتلقي الوضع، وعلى الرغم من أن التنسيق مع الإرادة المناسبة لا توجد مرافق كافية لحركتها في والجامعات العامة، وخاصة في حالة المحاضرات في الأدوار العليا. كانت تحصل على دروس خاصة، والذهاب إلى المدرسة بشكل متقطع، وكان موضع تقدير أكثر من 90٪ في سنوات النقل.

الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعا إلى تكريم التفوق، الذي رد على رئيسه، وأبلغت عائلتها تكريم مؤتمر نجلثم الشباب المقرر في أغسطس المقبل في الإسكندرية.

وقال الأب “مهندس آية الله في مدينة 6 أكتوبر” آية “وشقيقها أسامة يسيران على القدمين حتى قبل 10 سنوات، ثم بدأت أعراض ضمور العضلات، وقال الأطباء أنه مرض وراثي، والناجمة عن تزاوج الأقارب، حيث تزوج ابنة عمه، وذهب من خلال علاج رحلة استمرت لسنوات، في الدماغ والأعصاب التخصصات، وكلها أن لا تزال العجة في مرحلة البحث، ورفض أب آية من والبيروقراطية، والروتين في وكالات الخدمة الحكومية، وعدم وجود مدارس مجهزة لتناسب الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وطالبوا بمعاملة الأطفال في التأمين الصحي بسلاسة ودون إجراءات معقدة مع الحاجة إلى وجود استشاري في الكشف عن الحالات ذات الإعاقة.

كن أول من يعلق

اترك تعليق