مغردون تويتر يتساءلون على “هاش تاج #عملية_المسجد_الأقصى” هل نشهد انتفاضة جديدة؟

آخر تحديث ;

وقد جذبت العديد من القضايا انتباه الأردن العربي، بما في ذلك المواجهات شهدت فناء المسجد الأقصى الجمعة 14 تموز / يوليو، ومغردون الخليج ما تعلموه من كتابة الحصار، ولهب الحرائق المستعرة في الجزائر الغابات إشعال تغريد. #عملية_المسجد_الأقصى دون نشطاء مغردون عرب من خلال ما تعلموه من أزمة الخليج من خلال هشتاج#عملية_المسجد_الأقصى نوافذهم.

وقد سجل الهاستغ أكثر من 50 ألف تويت، ويرجع ذلك في الغالب إلى مغردان القطريين والسعوديين. وتحدث عن التغييرات التي فرضها أموردون قطريون على حصار حياتهم اليومية والعلاقات الأسرية في كتوثر، والسفر والتجارة. كما كتبوا عن دروس الهاستيغ أستخلسوا والخبرات المكتسبة من الحصار. وقال لؤلؤة بن جاسم لواربلرز لؤلؤة بن جاسم إلى إيجابية من جوانب الحصار، فغردت قائلا “الحصار الايجابيات نعرف أصدقاء من الأعداء، ودعم منطقتنا، والتفافا عن حكومتنا لقد أظهرنا أننا دولة ذات سيادة، وأن القرار السياسي هو مجانا لا يتبع واحد “.

كتب مختار حبيش: “الآثار السلبية لدورة موغفهاثر_فيتش_فلهسار هي تشتت العائلات والروابط الأسرية، والحالات الإنسانية، وعدم التنافس لا يخدم الشعبين يجب أن يحترما بعضهما بعضا”. وناشد حكام مغردون الخليجيين إنهاء النزاع، وإعطاء الأولوية إلى العقل والإخوة العداوة والمقاطعة. وحذروا من ان اطالة عمر الازمة ستفكك مجلس التعاون الخليجى وتخلق بؤرة جديدة للتوتر فى منطقة تواجهها الازمات لعقود. بعض التغريدات لم تزعج الانتقادات القاسية للقنوات العربية، التي قالوا أنها فشلت في الأخلاق التي وجدت نفسها في الامتحان.

#عملية_المسجد_الأقصى..مغردون يتساءل: هل نشهد انتفاضة جديدة؟ لا تزال الاشتباكات تشهد فناء المسجد الاقصى وتحتل مواقع التواصل الاجتماعي مستخدمين عرب.وقود لشرطيين وقتل اسرائيليان وجرح اخرون في هجوم شنه مسلحون قرب المسجد الأقصى.

وجاءت العملية بعد إغلاق جميع بوابات المسجد الأقصى لمدة ثلاثة أيام ومنع إقامة صلاة الجمعة للمرة الأولى منذ عام 1969، بالإضافة إلى إلقاء القبض على 13 من حراسه الشخصيين وإغلاق جميع مكاتب الأوقاف.

من خلال هشتاج # أنتفاد_اكادس، و #عملية_المسجد_الأقصى ركلة مغردون لتقديم قراءاتهم من العملية، كما اعتبروا نقلة نوعية للعمليات في Akadds.oabbar مغردون أعرب عن ارتياحه للعملية ونأمل في تمهيد الانتفاضة الجديدة، حيث قال القرد عمر حسن “إن اعتقال الاحتلال الشيخ محمد مفتي القدس والأراضي المقدسة وقواته قتل ثلاثة فلسطينيين وأغلقوا المسجد الأقصى أمام الأنماط المصلية كل ما من شأنه أن يشعل انتفاضة جديدة”.

وأكد الممتعون مع الحشتاق أنزل_بالقصي أن وستبقى القدس وفلسطين القضية المركزية والبوصلة العربية. ودعوا القادة العرب إلى مواكبة الشعب الفلسطيني وتجريم التتابي.في بعضهم أدان العملية ودعا إلى اعتماد لغة الحوار للالتزام بالمعاهدات أتاه.

ومن من جهة أخرى، مع إدانة الإدانة للعملية شرسة، وانتقد النشطاء ما يسكتونه مخجل للعلماء والحكام العرب حول ما يحدث في القدس. #عملية_المسجد_الأقصى أصدرت هشتاغ #عملية_المسجد_الأقصى قائمة الهاستيغات الأكثر تداولا في الجزائر.

وتزامنت مع اندلاع حرائق واسعة منطقة القبائل شرق البلاد. صورة المصدر جيتي إيماجيس دمر الحريق هذه المنطقة على المحاصيل الزراعية ومئات من أشجار الزيتون وحرق عدد من اسطبلات الماشية. وأعرب عن تضامن أموردون مع سكان المنطقة، ووثقت الصور المتداولة الضرر في الغابة. وانتقد آخرون تعامل الحكومة مع الحرائق التي تندلع كل صيف مع درجات حرارة عالية ودعت إلى خطة وطنية لحماية الغابات وتسخير جميع الوسائل البشرية والمادية لحماية الغابات.

كن أول من يعلق

اترك تعليق