محاضر غش وحيازة محمول فى لجان بالشرقية .. وتباين الآراء حول امتحان «الاستاتيكا»

آخر تحديث ;

كتبه كل من منى زيدان ونفين أشرف وهانى النقراشى وفا فايز والإسلام عبدالمعبود وأحمد كساب ومصطفى حمدي وهبة القصاص وعلاء شبل وهدى الساتي وماهر عبد الصبور وكمال الحزيري. – التناقضات حول إستاتيكا، ومحاضرة عن حيازة المحمول في لجان في الشرقية. »من بين الطلاب في الدقي.

أكمل طلاب المدارس الثانوية اليوم الامتحانات المضافة إلى العدد الإجمالي. قاد طلاب القسم العلمي علوم الامتحانات في مجال الجيولوجيا والعلوم البيئية، والفحص الاحصائي للقسم العلمي للرياضة، وفحص الفلسفة ومنطق التقسيم الادبي.

كانت هناك حالة من الفرح بين الطلاب في القاهرة والمحافظات بسبب سهولة فحص مواضيع الفلسفة والجيولوجيا، واصفا الامتحان لاختتام أيام الفرح، في حين أن آراء مختلفة في فحص إستيكا. وأكد عدد من الطلاب سهولة فحص موضوعات الجيولوجيا والفلسفة، قائلا: الامتحان هو نص الملازم، مضيفا: «عدد كبير من الانتهاء من الامتحان قبل مرور الوقت المخصص».

في حين قال طلاب شعبة الأدب أن فحص الفلسفة جاء سهلة ومباشرة، ورصد «شروق الشمس»، وبعض الشكاوى الفردية بما في ذلك طول الامتحان. في حين أن الصفحة «شومينغ بيغشاش الثانوية العامة» صفحة من الغش على الشبكات الاجتماعية «الفيسبوك» صور من أسئلة الامتحانات والأجوبة بعد بدء الامتحان. أمام مدرسة جمال عبد الناصر في منطقة الدقي في الجيزة، اندلع صف بين الطلاب بعد الامتحان. واعتقلت قوات الأمن اثنين من الطلاب مع زجاجات فارغة وأسلحة بيضاء.

أكد الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم في الغربية أن غرفة العمليات في المديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب مشيرا إلى أن الامتحان جاء على مستوى الطالب المتوسط. في الإسكندرية، أجواء التوتر بين الطلاب تعود بسبب صعوبة امتحان الفلسفة لشعبة الأدب والجيولوجيا للشعبة العلمية.

من جانبه، قال هشام السنجري، وكيل وزارة التربية والتعليم في الشرقية، إنه تم تحرير نسختين من سجلات الهاتف المحمول للطالبين في لجان الفحص. وأكد استمرار التنسيق مع مديرية الصحة لدعم وجود طبيب أو زائر صحي في كل لجنة. من جهته قال مصدر رسمي في غرفة عمليات المدرسة الثانوية بالإسكندرية إنه لا توجد حالات تسرب في الامتحانات وأن حالات الغش محدودة، مشيرا إلى أن ما يتم الإبلاغ عنه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي على عودة بعض الامتحانات غير صحيحة. من جانبه أفاد صفوت جراح عزيم نائب مدير التربية في المنيا رئيس غرفة العمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة إصابة الطالب في حالة الإغماء أثناء فحص موضوع “الجيولوجيا” في لجنة الشهيد محمد حامد في ملاوي. ملوي العام لعدم قدرته على إتمام الامتحان.

وأضاف أنه تم ضبط الهاتف المحمول من قبل الطالب أثناء فحص “الجيولوجيا” في اللجنة الثانوية للفتيات الثانوية في إدارة التربية والتعليم في منية واتخاذ الإجراءات القانونية. وأكدت نورة كامل، وكيل وزارة التربية والتعليم في البحر الأحمر، أن غرفة العمليات التابعة لوزارة التربية والتعليم لم تتلق أي شكاوى من الطلاب وأولياء أمورهم.

وفي نفس السياق، أعلن رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، رضا حجازي، عن نتائج التقييم العشوائي لعينات الامتحانات لامتحان الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة المكانية)، حيث وبلغت نسبة النجاح 79٪. وخلال مؤتمر صحفي عقد في وزارة التربية والتعليم، وقال حجازي أن الطالب في دراسة فلسفة جمال أبو زيد في سوهاج تم القبض في حين تلقي الإجابات من خلال و3 طلاب مع الهواتف المحمولة. وأكد حجازي المشاركين في العمل من المدرسة الثانوية هذا العام أن تعمل وزارة الداخلية لتأمينها حتى الانتهاء من الامتحانات، وحتى الوصول إلى منازلهم.

كن أول من يعلق

اترك تعليق