رئيس الوزراء اللبنانى: لا تنسيق مع الجيش السورى فى عمليات عرسال

آخر تحديث ;

رئيس الوزراء اللبناني سعد المؤكد اليوم أن «الجيش اللبناني سوف يناقشون في عملية [جرود] [عرسال» على الحدود مع سوريا الحريري. ونقلت وكالة الانباء الوطنية اللبنانية قال الحريري، في مجلس النواب، وقال ان «الحكومة أعطت الجيش الحرية»، وشدد على أن «أي تنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري».

وأشار الحريري إلى أن الجيش اللبناني هو «مسؤول عن القتال في المنطقة الحدودية وداخل الأراضي اللبنانية وحماية النازحين السوريين على الأراضي اللبنانية، لافتا إلى أن المشكلة ليست في ترسيم الحدود Bgroud عرسال»، وفقا ل محطة اللبنانية «LBC» TV.

و[جرود] [عرسال هي منطقة قاحلة في الجبال الواقعة بين سوريا ولبنان، وقاعدة عمليات للجماعات الإرهابية.وتشير التقارير إلى وجود مئات المسلحين الأمامي فتح الشام (النصر) وDaesh على التلال الحدودية مع سوريا.

وسائل الحديث عن وسائل الاعلام المحلية اللبنانية منذ بداية الأسبوع الماضي عن اقتراب «المعركة الحاسمة» في [جرود] [عرسال، عقب إعلان الأمين العام ل «حزب الله» اللبناني حسن نصر الله أن «الذين هم في [جرود] [عرسال تشكل تهديدا للجميع، بما في ذلك مخيمات النازحين السوريين، لأنهم Kdaash الذي كان في الموصل.

»وأشارت تقارير إلى أن حزب الله يحشد عناصره في المنطقة. بدأ مئات اللاجئين السوريين إلى مغادرة مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال تحسبا لبدء القتال.

وتستضيف لبنان أكثر من 1.2 مليون لاجئ، يعيشون أساسا في مخيمات رسمية وزعت في شرق لبنان. ووفقا للأمم المتحدة،نحو 70 ألف لاجئ سوري يعيشون في مخيمات داخل وحول عرسال.

كن أول من يعلق

اترك تعليق