جنوب السودان يعلن حالة الطوارئ في شمال غرب البلاد

آخر تحديث ;

وقال وزير الإعلام في جنوب السودان مايكل مكوي الثلاثاء ان الرئيس سلفا كير أعلن حالة الطوارئ في مسقط رأسه، ولاية شمال قوقريال لوقف القتال بين العشائر .

اندلعت اشتباكات في ولاية قوقريال بين ميليشيات العشائر وأجوك الد مجموعة الدينكا العرقية التي ينتمي إليها كير . وقال إن نحو 70 شخصا ماكوي قتلوا في القتال مايو .

وتشمل حالة الطوارئ هي أيضا مدينة واو، حيث اشتبكت القوات الحكومية مع المتمردين، وكذلك دول تونغ ونفط الشرق . وكلها تقع تحت حالة الطوارئ في منطقة بحر الغزال الشمالي الغربي من المناطق في البلاد .ويعتقد أن القتال بين القبائل مرتبط حقوق الرعي .

وقال غور، قالت المنظمة غير الحكومية غابرييل Manyanj من منظمة شباب السلام أعالي النيل أن حالة الطوارئ لن يعرقل نقل المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تواجه انعدام الأمن الغذائي . أكثر من 6 ملايين الناس ليس لديهم ما يكفي من الغذاء في جنوب السودان، التي دمرها الصراع العسكري المستمر منذ ثلاثة أعوام ونصف العام بين كير والمتمردين نائب الرئيس السابق ريك ماشار قاد . وأسفر الصراع عشرات الآلاف وتشريد 3 . 5 ملايين شخص .

وقالت المنظمة غير الحكومية أن حالة الطوارئ لن يعرقل نقل المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تواجه انعدام الأمن الغذائي . أكثر من 6 ملايين الناس ليس لديهم ما يكفي من الغذاء في جنوب السودان، التي دمرها الصراع العسكري المستمر منذ ثلاثة أعوام ونصف العام بين كير والمتمردين نائب الرئيس السابق ريك ماشار قاد .

وأسفر الصراع عشرات الآلاف وتشريد 3 . 5 ملايين شخص .وقالت المنظمة غير الحكومية أن حالة الطوارئ لن يعرقل نقل المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تواجه انعدام الأمن الغذائي .

أكثر من 6 ملايين الناس ليس لديهم ما يكفي من الغذاء في جنوب السودان، التي دمرها الصراع العسكري المستمر منذ ثلاثة أعوام ونصف العام بين كير والمتمردين نائب الرئيس السابق ريك ماشار قاد .

وأسفر الصراع عشرات الآلاف وتشريد 3 . 5 ملايين شخص .وأسفر الصراع عشرات الآلاف وتشريد 3 . 5 ملايين شخص .وأسفر الصراع عشرات الآلاف وتشريد 3 . 5 ملايين شخص .

كن أول من يعلق

اترك تعليق