النفط يرتفع عند التسوية بدعم توقعات تقليص صادرات السعودية

آخر تحديث ;

مباشر: ارتفع سعر النفط عند تسوية التداول يوم الثلاثاء، بعد أن أشارت التقارير إلى إمكانية خفض صادرات المملكة العربية السعودية من النفط الخام. وارتفع سعر العقود الآجلة للنفط الخام “نيمكس” بنسبة 0.8٪ عند 46.40 دولار للبرميل. بحلول الساعة 19:44 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر النفط الخام “برنت” تسليم شهر سبتمبر بنسبة 1٪ إلى 48.92 $ للبرميل.

وانخفاض مكاسب الغاز الطبيعي خلال نفس الفترة، ليصل سعر العقود الآجلة للغاز بنسبة 1.9٪ إلى 3.08 دولار لكل مليون وحدة بريطانية. واشارت صحيفة “فايننشال تايمز” الى ان السعودية تدرس خفض صادراتها النفطية بمقدار مليون برميل يوميا في خطوة يمكن ان تعوض عن زيادة الامدادات الليبية والنيجيرية.

وقال وزير النفط الكويتي اليوم ان الاتفاق من داخل وخارج “اوبك” على تمديد انتاج النفط الخام حتى آذار / مارس 2018 حال دون انخفاض الاسعار الى ما دون 25 دولارا للبرميل. وفى الوقت الذى قال فيه وزير البترول فى الاكوادور ان بلاده ستبدأ فى زيادة انتاجها من البترول اعتبارا من بداية الشهر القادم، وذلك لتلبية احتياجاتها المالية.

المستثمرون ينتظرون إعلان معهد البترول الأمريكي بيانات أولية عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة في وقت متأخر من اليوم، أصدرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أرقام رسمية يوم الأربعاء.

كن أول من يعلق

اترك تعليق