الفاو: مصر تعتزم مشاركة القطاع الخاص في النهوض بالاستثمار الزراعي

آخر تحديث ;

منظمة الأغذية والزراعة للأمم “FAO” المتحدة أكد توجه الحكومة المصرية لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في تشجيع الاستثمار الزراعي في إطار تنمية الصادرات المصرية.

وقال منظمة الأغذية والزراعة للمدير للأمم المتحدة “FAO” في مصر الغذاء وأن وزارة الاستثمار تعمل على توسيع الاستثمارات الزراعية في مصر من الخضروات والفواكه والمحاصيل التي تنتج Alskrmthel البنجر وقصب السكر.

وأضاف حسين جاد في تصريحات خاصة ل “مباشر” أن هناك خطة من قبل الحكومة ممثلة في وزارة الاستثمار مع الجهات المعنية من بقية الوزارات الأخرى مثل وزارات “توريد والري والزراعة”،مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام لتشجيع الاستثمار الزراعي.

وزير الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، ناقش مع مدير منظمة الأغذية والزراعة الزراعة للأمم المتحدة “FAO” في مصر، أمس، الاستعدادات لتنظيم الاستثمار الزراعي الجديد للمنتدى، والتي يتم استضافتها بالتعاون مع وزارات الاستثمار والزراعة، في نهاية عام 2017، وناقش “سحر نصر” مع مدير منظمة الأغذية والزراعة لل”FAO” الأمم المتحدة، حسين الطرق الخطيرة لدعم زيادة الاستثمارات الزراعية في مصر وآليات تطوير التعاون المشترك.

وأشار إلى خطيرة،إلى دور المنتدى FAO الاستثمار الزراعي في تعزيز فرص الاستثمار في الخارج، وجذب المستثمرين الأجانب بالتوازي مع خطة الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر. وأوضح أن منظمة الأغذية والزراعة لديها القدرة والخبرة في تحديد احتياجات السوق الخارجية أهم المنتجات الزراعية، وكذلك تقديم البحوث والدراسات التي تقدم الإنتاج ودليل للدعم مياه الري لصفات عالمية المستوى من المنتجات وذلك لتعزيز القدرة التنافسية من التصدير.

و”خطيرة”، أعرب عن قلقه المنظمة على الاستثمار الزراعي في مصر، ودعم المزارعين لا سيما الصغيرة، وبالتالي المساهمة في تحسين ظروفهم المعيشية من خلال زيادة القدرة التنافسية للإنتاج، وبالتالي تعزيز الوضع الاقتصادي لهم

.صندوق أعلنت تحيا مصر، في بيان لها اليوم، رصد 800 مليون جنيه لتمويل إنتاج شركة مواعيد السكر بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، وشركة الإمارات العربية المتحدة، وجينان استثمار الزراعي.

وقالت وزارة الزراعة، الخميس الماضي 13 يوليو، مصر تتوقع انتاج 2.6 مليون طن من بنجر السكر وقصب السكر خلال موسم الحصاد هذا العام، استهدفت الحد من الواردات من مستوى العام الماضي 800 ألف طن. ودعت “الفاو” مدير للتركيز على دعم تأثير مشاريع أوسع نطاقا لضمان الانتباه إلى المناطق الأكثر احتياجا، والاستثمار في القطاع الزراعي، وزيادة اهتمام الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في المجال الزراعي،دورها في توفير المزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم مما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

قامت “الفاو” أرسلت بعثة فنية إلى مصر 3-7 في مارس الماضي، وشملت عددا من المتخصصين في المجالات ذات الصلة لمشروع واحد ونصف مليون فدان، و(إدارة المياه والتنقيب عن المياه الجوفية، وتنوع المحاصيل و مصايد الأسماك، وتكنولوجيا الري واستخدامات الطاقة النظيفة).

كن أول من يعلق

اترك تعليق