السيسي يناقش تطورات العمل بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

آخر تحديث ;

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الفريق مهاب ماميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لمنطقة القناة. وقال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية ان الفريق مهاب ماميش استعرض آخر التطورات المتعلقة بتيويرالامنتخه الاقتصادية من قناة السويس، مشيرا إلى الاهتمام المتزايد للشركات الدولية الكبرى للاستثمار في المنطقة.

وتقوم اللجنة حاليا بإزالة التعدي على الأراضي التي تم استردادها، وتبلغ مساحتها حوالي 5 آلاف فدان، ودراسة سبل الاستفادة منها. ووفقا لما ذكره رئيس اللجنة.

وأوضح ماميش أنه تم مؤخرا الموافقة على عقود ل 15 مشروعا في منطقة العين السخنة في مجالات البتروكيماويات والأسمدة والصناعة والحلول الطبية والأدوية والمنتجات الورقية وبعض الصناعات الأخرى.

ويقوم رئيس اللجنة الاقتصادية لقناة السويس، وسياسة تشجيع الاستثمار في المنطقة، على توفير الحوافز وتسهيل الصعوبات أمام المستثمرين، مع التركيز على الصناعات كثيفة العمالة.

وأشار ماميش إلى نجاح الفترة الأخيرة، وتفعيل اتفاق لتمويل مشروع محطة “سونكر” لسكب الميناء السائل في السخنة، واستثمار الأجنبي المباشر 500 مليون $، والتي سوف بعد نهاية جميع مراحل في تحويل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى المركز الإقليمي لتوريد السفن وتداول المنتجات البترولية في الشرق الأوسط وشرق أفريقيا.

وأضاف الناطق الرسمي أن العرض الذي قدمه الاجتماع خلال اجتماع ماميش الذي قامت به هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لحل المشاكل وإضعاف العلاقة مع المستثمرين بما في ذلك المساهمة في استكمال تنفيذ مشاريعهم.

كن أول من يعلق

اترك تعليق