السفير العراق:مصر تحمل هموم العراق.. ونحن ماضون في الإصلاح

آخر تحديث ;

وقال سفير العراق لدى مصر حبيب الصدر إن هناك توقعا للجنة المصرية العراقية التي ستعقد خلال الشهر المقبل مضيفا أنها تشكل روحا حقيقية من الشراكة الاستراتيجية المصرية العراقية على جميع المستويات والحقول.

وقال “الصدر”، خلال مكالمة هاتفية مع برنامج «الآن»، بث عبر الأقمار الصناعية «اكسترا نيوز»، يوم الثلاثاء أن القيادة المصرية، التي وصفها بأنها حكيمة دائما تحمل مخاوف العراق والتفكير في العراق، معربا عن تقييم بلده إلى المصلحة المصرية في الشؤون العراقية.

وأضاف في الوقت نفسه أن الحكومة العراقية التي يرأسها حيدر العبادي، تتابع برنامجها الإصلاحي، وتؤدي البلاد من النصر إلى النصر، وذلك في أعقاب: «نحن آازومن لتحقيق النصر السياسي بعد النصر العسكري، الذي لم يكن التي تم تحقيقها، ولكن وحدة العراقيين، حاربوا البيشمركة مع القوات العراقية المسلحة في خندق واحد. »وأشار إلى ثقته بأن العراق سيعكس جميع الأزمات، وأن الدروس المستفادة من الانتصار الذي تحقق في الموصل ستجعل العراق يتجاوز كل الصعوبات القادمة.

واوضح ان التجارة الثنائية بين مصر والعراق فى مستويات غير مرضية من الجانبين، قائلا ان مصر والعراق على وشك تحقيق قفزة نوعية فى التبادلات التجارية، داعيا الى تسهيل دخول رجال الاعمال العراقيين وتسهيل حركتهم.

كن أول من يعلق

اترك تعليق